Homeالأخباربوغالي و نظيره التونسي بودربالة يؤكدان ثبات موقف البلدين اتجاه كفاح الشعب...

بوغالي و نظيره التونسي بودربالة يؤكدان ثبات موقف البلدين اتجاه كفاح الشعب الفلسطيني في اقامة دولته

حل، اليوم الجمعة، رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، بالعاصمة تونس، في زيارة رسمية ، بدعوة من نظيره التونسي.

واستقبل إبراهيم بوغالي، لدى وصيله من قبل نظيره رئيس مجلس نواب الشعب التونسي السيد إبراهيم بودربالة بمقر مجلس.

وبالمناسبة، الطرفان أبرزا العلاقات التاريخية المتجذرة المشتركة بين الشعبين واستعرضا التحديات وضرورة تنسيق المواقف خاصة في المحافل الدولية .

كما تطرقا معا للأوضاع في فلسطين المحتلة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان، وما يقوم به الكيان الصهيوني المحتل من ابادة جماعية الى درجة الجرائم ضد الإنسانية.

كما ثمنا الطرفان مواقف الدول التي تناهض الظلم والعـ دوان وحيا المواقف المشرفة للشعوب التي أثبتت أن ضميرها الجمعي الإنساني لا يزال يرفض الهيمنة والاستبداد.

واتفقا معا على تكثيف العمل ومواصلة التنسيق من أجل تعاون برلماني يكون في مستوى العلاقات المتميزة بين البلدين والقيادتين خدمة للشعبين الشقيقين .

وفي ذات السياق أكد رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، عما يجمع بين الشعبين التونسي والجزائري من أخوة عبر التاريخ “تجعلنا ننظر للحاضر بروح إيجابية ونأمل أن يكون مستقبلا مشرقا” خدمة للعلاقات والمصالح المشتركة .

وأضاف بودربالة ، “لقد عانينا من الاستعمار واستطاع كل من آمن باستقلال وطنينا أن يرسم معالمه في ظل الحرية والكرامة ،فالجزائر كما قال دفعت ضريبة التحرر غالية و كبيرة وهي صمة فخر لكل الشعوب العربية”.

ومن جهته عبر ابراهيم بوغالي عن عمق العلاقات مؤكدا إصرار المجلس الشعبي الوطني على توطيد العلاقة وتفعيل العمل البرلماني ليكون في مستوى التنسيق الذي تعرفه قيادتا البلدين وفي مستوى الأخوة بين الشعبين الجزائري والتونسي .

وفي ختام اللقاء اصدرا الجانبان بيانا مشتركا حول الوضع في غزة والأراضي الفلسطينية أكدا من خلاله الموقف الثابت للبلدين اتجاه كفاح الشعب الفـ لسـ طـ يني الشقيق وحقه الثابت في إقامه الدولة الفـ لسـ طـ ينية كاملة السيادة على أرضها وعاصمتها القـ دس الشريف.

مهدي.ن

الاخبار الشائعة