Homeالأخبارالمدير العام للجمارك يشارك في الاجتماعات الدورية للمدراء العامين للجمارك

المدير العام للجمارك يشارك في الاجتماعات الدورية للمدراء العامين للجمارك

شارك المدير العام للجمارك السيد نور الدين خالدي، رفقة وفد من الإطارات المركزية، ببروكسل بالمملكة البلجيكية في الاجتماعات الدورية للمدراء العامين للجمارك بالمنظمة العالمية للجمارك في دورتها 141-142 المبرمجة خلال الفترة الممتدة من 22 إلى غاية 24 جوان الجاري.

حيث تناولت الاجتماعات عديد المحاور المهمة والتي تعنى بمخرجات مختلف أعمال هياكل المنظمة العالمية للجمارك، وكذا مختلف البرامج والنشاطات الجمركية والتي شاركت فيها بفعالية مصالح الجمارك الجزائرية.

كما تضمنت ذات الاجتماعات مناقشة عديد المواضيع التقنية فيما يخص النشاط الجمركي وآليات تعزيزه على المستوى الدولي.

تم خلال هذه الدورة إعادة تزكية الجزائر لنيابة رئاسة لجنة التدقيق للمنظمة العالمية للجمارك للعام الثاني على التوالي بالإضافة إلى العضوية بذات اللجنة.

كما تم تتويج #الجمارك_الجزائرية بجائزة أفضل صورة للجمارك عبر العالم لعام 2023 من طرف المنظمة العالمية للجمارك خلال الدورة الخامسة عشر لمسابقة أفضل صورة للجمارك لذات المنظمة، وهذا من أصل 71 دولة مشاركة.

صورة الجمارك الجزائرية والتي تحمل عنوان “على كل الجبهات” تحاكي تجند أعوان الجمارك الجزائرية لتأدية مهامهم عبر كامل ربوع الوطن بكل شجاعة، التزام وإخلاص في سبيل حماية وترقية الاقتصاد الوطني والتصدي ومكافحة كل أشكال الجريمة المنظمة بالتنسيق المحكم مع مختلف الأجهزة الأمنية المؤهلة.

كما قدم السيد المدير العام للجمارك الجزائرية تهانيه لكل من السادة رئيس المنظمة والأمين العام الجديدين واللذين تم انتخابهما خلال أشغال هذه الدورة وقدم تشكراته للسادة رئيس المنظمة والأمين العام المنتهية عهدتهما نظير مجهوداتهما في العكف على تكريس أطر التعاون الجمركي الدولي.

الاخبار الشائعة