Homeالأخباروزير الصناعة السيد علي عون يستقبل سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر

وزير الصناعة السيد علي عون يستقبل سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر

إستقبل اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2023 السيد علي عون وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر السيد عبد الله بن ناصر البصيري رفقة وفد من مجمع “جمجوم فارما” برئاسة محمود يوسف جمجوم رئيس مجلس إدارة المجمع.
اللقاء يندرج في إطار تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون في مجال الإستثمار من خلال رفع القيود البيروقراطية والتقنية التي تعرقل صناعة الدواء في الجزائر.
تمحور النقاش بين الطرفان حول رغبة شركة جمجوم Algérie للدواء في توسيع إستثماراتها بالجزائر والذهاب إلى تصنيع قطرات العيون وأدوية تخص أمراض الجلد لتغطية السوق الوطنية، خاصة بعد شروع المصنع ببيع أكثر من 700 ألف علبة دواء خلال شهر سبتمبر فقط منذ حصوله على الإعتماد شهر جوان الماضي تتعلق كلها بأدوية أمراض القلب، الحساسية والمضادات الحيوية.
خلال هذه المحادثات أكد السيد الوزير أن الشروع في إنتاج هذه الأدوية سيساهم لا محال في القضاء على بعض التذبذبات التي تعرفها السوق الوطنية خاصة قطرات العيون مشددا على ضرورة تقديم جميع التسهيلات للمستثمرين الذين يساهمون في الإنتاج الوطني.
من جهته أشاد السفير السعودي بالمجهودات الكبيرة التي يبذلها قطاع الصناعة والإنتاج الصيدلاني في تحسين مناخ الأعمال والإستثمار والدعم الكبير الذي يعطيه السيد الوزير لكل المتعاملين الاجانب لتقوية صناعة الدواء في الجزائر وتغطية السوق الوطنية.

الاخبار الشائعة