Homeالأخبارالسلطات المحلية تواصل مرافقة المستثمرين بهدف التجسيد الفعلي لمشاريعهم

السلطات المحلية تواصل مرافقة المستثمرين بهدف التجسيد الفعلي لمشاريعهم

تواصل السلطات المحلية تقديم كل المرافقة للمستثمرين بهدف التجسيد الفعلي لمشاريعهم. وفي هذا الإطار، يتم عقد اجتماعات للجان الولائية المكلفة بمتابعة ورفع القيود المعيقة لدخول المشاريع الاستثمارية حيز الاستغلال، وكذا اجتماعات تنسيقية لدراسة ومتابعة عمليات تطهير العقار الصناعي والفلاحي غير المستغل، فضلا عن دراسة وفحص وضعية عمليات التهيئة والربط بمختلف الشبكات على مستوى المناطق الصناعية، مناطق النشاطات ومناطق النشاطات المصغرة.
كما تخصّص أيام في الأسبوع لاستقبال المستثمرين في شتى المجالات قصد الاستماع لانشغالاتهم والتكفل بها وفق التشريع والتنظيم المعمول بهما.
من جانب آخر، تقوم السلطات المحلية بخرجات ميدانية لمعاينة عدد من المؤسسات الاقتصادية سيما الإنتاجية والصناعية والسياحية منها، من أجل الوقوف على سيرها الحسن وكذا السهر على توفير كل الظروف الملائمة من أجل نجاح مشاريعها ، فضلا على إشرافها على عملية ربط المستثمرات الفلاحية بشبكة الكهرباء وكذا على تسليم رخص حفر الآبار للاستغلال الفلاحي.
وفي هذا الصدد، تسلّم السلطات المحلية رخص الاستغلال لفائدة المستثمرين، وهذا من شأنه المساهمة في خلق الثروة ومناصب الشغل على مستوى المحلي إلى جانب تحقيق النمو للاقتصاد الوطني والعمل على تنويعه.

الاخبار الشائعة