Homeالأخبارسكيكدة : توقيف شخصين وحجز أكثر من 7350 كبسولة من المؤثرات العقلية

سكيكدة : توقيف شخصين وحجز أكثر من 7350 كبسولة من المؤثرات العقلية

تمكنت فرقة البحث والتدخل BRI بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية سكيكدة، من معالجة قضية نوعية تتعلق بالاتجار الغير شرعي بالمؤثرات العقلية مع توقيف المشتبه فيهما.
العملية جاءت إثر تحري وبحث ميداني باشرته ذات الفرقة بعد رصدها وتشخيصها لنشاط شخصين ينشطان في ترويج المؤثرات العقلية بإستعمال مركبة، الفرقة وبناءا على المعلومات المستقاة وضعت خطة أمنية محكمة مبنية على التوزيع الأمثل للأفواج العملياتية وتحديد مسار المركبة والتي تم توقيفها بحاجز أمني وضعته الفرقة بأحد أحياء مدينة سكيكدة في ساعات الصباح الأولى (حوالي الساعة الخامسة صباحا) والتي كان على متنها المشتبه فيهما مع ضبط 105 كبسولة من البريغابالين.
الفرقة و إستكمالا للتحقيق الذي باشرته وبالتنسيق مع النيابة المختصة لدى محكمة سكيكدة تمكنت من حجز كمية أخرى من المؤثرات العقلية بمنزل أحد المشتبه فيهما والمقدرة ب 1260 كبسولة من دواء بريغابالين .
في ذات السياق وبالتنسيق مع مفتشية أقسام الجمارك لولاية سكيكدة تم إخضاع المركبة للفحص التقني بجهاز السكانار تم ضبط قرابة 6000 قرص من المؤثرات العقلية والتي كانت مخبأة داخل واقي الصدمات للمركبة محل شبهة إضافة إلى 02 قارورات غاز مسيل للدموع، العملية في مجملها مكنت من ضبط 7351 قرص من المؤثرات العقلية.
بعد استكمال مجريات التحقيق حررت الضبطية القضائية ملف جزائي ضد المشتبه فيهما موضوعه “الحيازة، النقل، التخزين والشراء قصد البيع لمواد صيدلانية ذات خصائص مؤثر عقلي متأتية عن طريق التهريب في إطار شبكة إجرامية منظمة، حيازة المخدرات كيف معالج، حيازة أسلحة بيضاء من الصنف السادس عبوات غاز مسيل للدموع دون مبرر شرعي”.

الاخبار الشائعة