Homeالأخباروهران : باعتباره شريكا فعالا في المجتمع... المجتمع المدني يشارك في تسطير...

وهران : باعتباره شريكا فعالا في المجتمع… المجتمع المدني يشارك في تسطير أولويات الولاية

اشرف صباح اليوم والي ولاية وهران على فعاليات اللقاء التشاوري للمجتمع المدني و الذي تناول مناقشة مقرحات عدد من المشاريع التنموية و الاجتماعية التي تهم المواطن منها السكن و الصحة و النقل و البيئة ، حيث أكد في ملف السكن أن السلطات الولائية تعمل من أجل الاستجابة إلى كل طالبي السكن و القضاء نهائيا على السكنات الهشة و قدتم في ذات الشأن رفع التجميد على 137 عمارة بغية إعادة الاعتبار لها .
خلال هذا اللقاء تم أيضا مناقشة واقع الصحة بوهران حيث من المرتقب أن يستلم القطاع هياكل جديدة في القريب العاجل تضاف الهياكل التي تعززت بها الولاية هذه السنة ، كما سيتم أيضا فتح مناصب شغل جديد توزع على هذه المؤسسات .
والي ولاية وهران تمن خلال اللقاء جهود الدولة الجزائرية في الاستجابة لتطلعات المواطنين كافة و المختلفة ، إذا كشف أيضا عن مشروع إنجاز قرية علمية لفائدة الدكاترة و الباحثين في مختلف التخصصات .
مشكل الماء في وهران و الجهود الرامية للقضاء عليه كان أيضا نقطة هامة في مجمل هذا اللقاء في انتظار استلام محطة الرأس الابيض بعين الكرمة و التي تعتبر متنفسا لساكنة الولاية .
من جانبه دعى شلابي محمد رئيس المجلس الشعبي الولائي الفاعلين في المجتمع لتقديم مقترحاتهم لسعادة رؤساء اللجان خلال أعدادهم للملفات لاثراءها كونها تخدم الولاية مع عرضه ملف البنايات القديمة و مجهودات نواب المجلس الشعبي الوطني لإدراج الملف في قانون المالية لسنة 2024 .
حضور قوي شهدته فعاليات هذا اليوم عرف مناقشة ايجابية و هادفة لعدد من النقاط تنفيذا لاستراتيجية إشراك المجتمع المدني و الحركة الجمعوية في المسار التنموي و تكريس دورها كشريك فعال في دفع عجلة التنمية .
أمينة غاني

الاخبار الشائعة