Homeالأخبارالبعثة الاستعلامية للجنة المالية والميزانية تختتم مهمتها بولاية تيسمسيلت

البعثة الاستعلامية للجنة المالية والميزانية تختتم مهمتها بولاية تيسمسيلت

اختتم وفد البعثة الاستعلامية للجنة المالية والميزانية، بقيادة السيد حواس محفوظ، يوم الإثنين 19 فيفري 2024، مهمته بولاية تيسمسيلت بتفقد عدة منشآت تخص قطاع المالية.
استهل أعضاء البعثة زيارتهم بمعاينة قسم الجمارك لولاية تيسمسيلت التابع لمفتشية أقسام تيارت، أين تلقوا شروحات مستفيضة من قبل السيد رئيس مفتشية الجمارك بالتعاون مع إطارات الجمارك الحاضرين حول وضعية الرقمنة على مستوى مصالحه، والتي لوحظ أنها تشهد سرعة في وتيرة التنفيذ، مشيرا إلى أن تطبيق الرقمنة قد أصبح واقعا ملموسا في هذا القطاع، وقد تم تقديم شروحات بخصوص جميع المراحل المستعملة بدء بالتسجيل في الموقع ومتابعة الملف إلى غاية الدفع عن طريق e_paiement وغيرها من العمليات التي لوحظ أن الرقمنة قد أعطت دفعا قويا في هذا المجال.
انتقل بعد ذلك أعضاء الوفد بقيادة إلى مقر خزينة الولاية وبعدها إلى مقر المراقب المالي، أين تم تسجيل نفس الملاحظات وعلى رأسها الغياب التام للرقمنة، حيث أنهم لا يزالون يستعملون الورق في جميع خدماتهم وهو الأمر الذي يسبب العديد من المشاكل والتأخرات في مختلف الخدمات المقدمة.
وبخصوص العوائق التي تعترض تطبيق الرقمنة، فقد أكد السيد حواس أنه سيتم رفع مجمل هذه المطالب والانشغالات إلى رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد ابراهيم بوغالي في تقرير مفصل سيقدم له عقب الانتهاء من هذه المهمة، ليرفعه بدوره إلى السلطات الوصية.
تجدر الإشارة إلى أن الوفد البرلماني كان قد استقبل قبل مغادرته ولاية تيسمسيلت من طرف السيد الوالي فتحي بوزايد، أين قدم اعضاء الوفد تشكراتهم على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة التي تلقوها في هذه الولاية العريقة المضيافة، كما استغل السادة النواب الفرصة لإيصال بعض الإنشغالات التي سجلوها على مستوى بعض القطاعات، حيث وعدهم السيد الوالي بالتكفل بها في أقرب الآجال.

الاخبار الشائعة