Homeالأخبارڨوجيل يلتقي وفد مجلس الأمة الذي في أشغال الدورة 148 للاتحاد البرلماني...

ڨوجيل يلتقي وفد مجلس الأمة الذي في أشغال الدورة 148 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة

التقى رئيس مجلس الأمة السيد صالح ڨوجيل اليوم الثلاثاء الوفد البرلماني لمجلس الأمة الذي سيشارك ضمن وفد برلماني مشترك فيما بين غرفتي البرلمان في أشغال الدورة 148 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة المزمع انعقادها في مركز جنيف الدولي للمؤتمرات بسويسرا في الفترة من 23 إلى 27 مارس الجاري.
السيد ڨوجيل وجه أعضاء الوفد إلى ضرورة الارتقاء بمستويات أداء ممثلي البرلمان الجزائري في الفعاليات التي تنظمها هذه الهيئة البرلمانية العالمية العتيدة.
رئيس مجلس الأمة حث على استغلال آليات الدبلوماسية البرلمانية من أجل خدمة القضايا العادلة في العالم، والدفاع عن مصالح ومواقف الجزائر بما يتواءم والتوجهات الدبلوماسية الوطنية تحت قيادة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.
السيد ڨوجيل جدد التنويه بتولي البرلمان الجزائري نيابة رئاسة اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي.
رئيس المجلس دعا إلى رسملة هذا المكسب البرلماني الهام من خلال مضاعفة الجهود وإحراز النتائج.
للإشارة فإن ممثلي مجلس الأمة في الاتحاد البرلماني الدولي كانوا قد شاركوا في اجتماع تنسيقي ترأسه السيد أحمد خرشي نائب رئيس مجلس الأمة نائب رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي أين تبادلوا خلاله المعلومات والمعطيات المتعلقة بالمشاركة المرتقبة للبرلمان الجزائري في هذه الدورة التي تنعقد هذا العام لمناقشة موضوع: “الدبلوماسية البرلمانية، مد الجسور من أجل تعزيز السلم والتفاهم”.
يمثل مجلس الأمة في الدورة 148 للاتحاد البرلماني الدولي كل من:
– أحمد خرشي، نائب رئيس مجلس الأمة، نائب رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي
– فوزية بن باديس، عضو مجلس الأمة
– كمال خليفاتي، عضو مجلس الأمة
– عبد الرحمان قنشوبة، عضو مجلس الأمة

الاخبار الشائعة