Homeالأخباروزير الصيد البحري يستقبل نائبين بالمجلس الشعبي الوطني عن الدائرة الانتخابية لولاية...

وزير الصيد البحري يستقبل نائبين بالمجلس الشعبي الوطني عن الدائرة الانتخابية لولاية مستغانم

استقبل اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024، وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، السيد أحمد بداني، بمقر الوزارة، نائبين بالمجلس الشعبي الوطني عن الدائرة الانتخابية لولاية مستغانم، ويتعلق الأمر بالسيدين، إسماعيل خاشع وعبد الله بوشامة.
السيد الوزير استمع بداية إلى الانشغالات المنقولة من طرف السيدين النائبين، والمتعلقة أساساً بمسألة تسيير موانئ الصيد البحري على مستوى الولاية وضرورة الفصل المادي بين قوارب الصيد وقوارب النزهة، بالإضافة إلى مشكلة ترملها، لا سيما ميناء سيدي لخضر.
السيد الوزير أكد عقب ذلك، أن الوزارة تتابع باهتمام كبير مسألة ترمل ميناء سيدي لخضر، كما تحرص على التحسين المستمر لظروف عمل المهنيين على مستوى مختلف موانئ الصيد البحري، وهو ما كان محور اجتماع تنسيقي مع السيد وزير النقل منتصف شهر جانفي المنصرم، حيث تم الوقوف على مدى تطبيق برنامج العمل المصادق عليه من طرف الدائرتين الوزاريتين، والذي تسهر على تطبيقه اللجنة الوزارية المشتركة الخاصة بتسيير البنى التحتية لموانئ الصيد البحري.
كما كان اللقاء فرصة أيضا لاستعراض الفرص الاستثمارية القطاعية المتاحة أمام الشباب الجزائري لاسيما في شعبة تربية المائيات في المياه العذبة، التي حظيت بتحفيزات مالية وجبائية في قانون المالية لسنة 2024. وختاماً شدد السيد الوزير على مرافقة الوزارة بمختلف مصالحها، لجميع الأفكار والمشاريع الاستثمارية في مجال الصيد البحري وتربية المائيات، التي من شأنها خلق قيمة مضافة والمساهمة الفعلية في تطوير الاقتصاد الوطني.

الاخبار الشائعة