Homeالأخبارتسليم ملعبي الدويرة وتيزي وزو قريبا

تسليم ملعبي الدويرة وتيزي وزو قريبا

كشف وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمان حماد، يوم الثلاثاء بالجزائر، أن ملعبي الدويرة (الجزائر العاصمة) وتيزي وزو، سيتم تسليمهما قريبا، في الوقت الذي تم رفع فيه التجميد عن دراسات إنجاز ثلاثة ملاعب أخرى عبر الوطن.

و أوضح الوزير, خلال جلسة استماع أمام لجنة الشباب والرياضة والنشاط الجمعوي للمجلس الشعبي الوطني لتقديم عرض شامل حول ما تم إنجازه في القطاع, أنه “سيتم استلام الملعبين الجديدين بالدويرة -الجزائر العاصمة- (40 ألف مقعد) وبتيزي وزو (50 ألف مقعد) قريبا, كما تم رفع التجميد عن الدراسات الخاصة بإنجاز 3 ملاعب كبرى أخرى عبر الوطن”.

و أضاف “أن الأمر يتعلق بكل من ملاعب: بجاية و باتنة (30 ألف مقعد لكل منهما), وسطيف (50 ألف مقعد). كما تم تسجيل برنامج لفائدة 35 ملعبا تفوق طاقة استيعابها 10 آلاف مقعد عبر التراب الوطني”.

و في ذات الصدد, أكد عبد الرحمان حماد, أن المرسوم الرئاسي رقم 23 – 384 الذي يحدد شروط وكيفيات منح امتياز استغلال المنشآت الرياضية التابعة للدولة “يفتح إمكانية وضع الملاعب والقاعات والمنشآت الرياضية تحت تصرف الأندية الرياضية التي تلعب في الأقسام الأولى لاستغلالها عن طريق منح الإمتياز”.

و فيما يخص المنشآت القاعدية والتجهيزات, فبالنسبة لسنة 2024 قد تم مضاعفة المبلغ الذي تجاوز الـ 33 مليار دج, مقابل 16 مليار دج بالنسبة للسنة الماضية وذلك من أجل التكفل بإعادة تأهيل المنشآت الرياضية والشبانية وتعزيزها بتجهيزات جديدة, وتأهيل بعضها من قبل الهيئات المعنية. كما تم رفع التجميد, خلال سنتي 2022 و 2023, على حوالي 380 مشروع عبر 40 ولاية.

و خلال هذه الجلسة, التي سجلت حضور وزيرة العلاقات مع البرلمان, بسمة عزوار, ورئيس لجنة الشباب والرياضة والنشاط الجمعوي بالمجلس الشعبي الوطني, اسماعيل براهيمي, رفقة أعضاء اللجنة, تطرق الوزير الى عدة محاور تخص دعم ومرافقة رياضيي النخبة والمستوى العالي من مختلف الجوانب
امينة شابوني

spot_img

الاخبار الشائعة