Homeالأخبارتفاديا لتكرار سيناريو الحرائق الكبرى... تعليمات للتعجيل في تسليم المشاريع الوقائية

تفاديا لتكرار سيناريو الحرائق الكبرى… تعليمات للتعجيل في تسليم المشاريع الوقائية

وجه وزير الفلاحة و التنمية الريفية، يوسف شرفة، اليوم تعليمات تقضي بضرورة تسليم كافة المشاريع الخاصة بالمخطط الوطني للوقاية من حرائق الغابات و مكافحتها. قبل نهاية أفريل المقبل. حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و أوضح البيان أن الوزير أكد لدى ترأسه لاجتماع عمل مع محافظي الغابات. للولايات المعنية بالمخطط الوطني للوقاية من حرائق الغابات و مكافحتها. “ على ضرورة استدراك التأخر المسجل في بعض الولايات، و تسليم كافة المشاريع المنجزة قبل نهاية شهر أفريل القادم ”.

و تم خلال هذا الاجتماع، تقييم مدى تقدم الأشغال، فيما يتعلق بإنجاز المشاريع المسجلة لدى الولايات المعنية بجهاز مكافحة حرائق الغابات لسنة 2023. لاسيما إنجاز الخنادق المضادة للحرائق، و أبراج المراقبة، فتح و تهيئة المسالك الغابية، إنجاز الأشغال الحراجية و كذا رصد نقاط المياه.

و في نفس السياق، ذكر الوزير بـ ” الإجراءات الإستباقية التي اتخذتها السلطات العمومية في إطار المخطط الوطني لمكافحة الحرائق. لاسيما تنصيب اللجنة الوطنية لحماية الغابات شهرين قبل بداية الموسم. و اقتناء طائرات الإطفاء إضافة إلى الوسائل المجندة من طرف قطاع الغابات و الحماية المدنية ”.

أمينة شابوني

الاخبار الشائعة