Homeالأخباردعم المشاريع الفندقية... ولوج ناجح لانتعاش أكثر للسياحة بوهران

دعم المشاريع الفندقية… ولوج ناجح لانتعاش أكثر للسياحة بوهران

وضعت الجزائر الجديدة منذ بداية عهدتها خارطة طريق ناجحة شملت كل القطاعات من خلال دعمها و دفعها لما يرتقي بها للاحسن .
قطاع السياحة بالجزائر ، الاستثمار الفندقي ، الترويج السياحي و دور الإرشاد السياحي … مفاهيم تعول عليها الجزائر في مخططها لتهيئة السياحة بالبلاد و الانفتاح على العالم الافتراضي و الرقمي .
السياحة الأثرية ، الحمامات المعدنية ، السياحة الغابية و الساحلية ، السياحة الصحراوية و الجبلية هي مؤهلات تزخر بها 58 ولاية عبر البلاد .
وهران … وعلى غرار باقي ولايات الوطن نجاح كبير حققه القطاع تزامن و احتضان الولاية لعديد التظاهرات الوطنية و الدولية حيث استقبلت العام 2023 مايفوق 18 مليون زائر و ذلك لما تتمتع به من شواطىء خلابة و اثار و معالم تاريخية و دينية و ثقافية زادت من سحرها ، حيث تقف في هذا الشأن مديرية السياحة على رأسها والي الولاية على تدعيم الخدمات الفندقية تسهيلا لاستقطاب اكبر عدد من الزوار خارج و داخل الوطن ، و قد صرح مدير السياحة ان الحظيرة الفندقية بالولاية تضم 202 مؤسسة فندقية بطاقة استيعاب 20444 سرير يسهر على تسييره 5210 عامل من مختلف التخصصات و المهام حيث تنوع هذه الحضائر من صفر نجمة إلى 5 نجوم منها 6 فنادق خمس نجوم ، 8 فنادق 4 نجوم ،23 فندق 3 نجوم ،30 فندق نجمتين و 56 فندق نجمة واحدة بالإضافة ل 50 مرقد .
أشار مدير السياحة بوهران أن الولاية بصدد إنجاز 111 مؤسسة فندقية جديدة من شأنها استيعاب 19958 سرير .
كما اكد ايضا أن الولاية تسهر على ضمان النقل ووضع إشارات تعريفية تروج للمواقع الأثرية و التاريخية و كذا توفير مرافقين سياحيين .
تدابير تسهر السلطات الولائية و على غرار باقي ولايات الوطن على تعزيزها و دعمها باعتبارها ركيزة أساسية تخدم اقتصاد البلاد .

أمينة غاني

spot_img

الاخبار الشائعة