Homeالأخبارشرطة الطارف : توقيف أجنبي وضبط 4150 كبسولة من المؤثرات العقلية

شرطة الطارف : توقيف أجنبي وضبط 4150 كبسولة من المؤثرات العقلية

في اطار التنسيق العمليايتي بين مصالح الأمن الوطني والجمارك الجزائرية بالطارف في التصدي للجريمة بمختلف أشكالها، لاسيما جرائم التهريب.
تمكنت مصالح الأمن الوطني ممثلة في فرقة شرطة الحدود البرية بأم الطبول وأمن دائرة القالة بالتنسيق مع مفتشية أقسام الجمارك بالطارف، نهاية الأسبوع الماضي، من توقيف شخص (36سنة) من جنسية أجنبية، وضبط 4150 كبسولة من المؤثرات العقلية من نوع بريغابالين، مع حجز مركبة سياحية.
️قضية الحال، جاءت على إثر توقيف مركبة سياحية كانت بصدد الدخول للتراب الوطني على مستوى المركز الحدودي البري بأم الطبول بالطارف كان يقودها شخص من جنسية أجنبية، بعد تفتيشها تم ضبط كمية المؤثرات العقلية ، مخبأة بإحكام داخل المركبة المحجوزة.
️فيما أفضت التحريات المعمقة التي باشرها محققو مصالح أمن دائرة القالة بالطارف، تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا، إلى تحديد هوية الممول الرئيسي المنحدر من دولة أجنبية، وكشف المخطط الإجرامي المتمثل في نقل وتهريب المؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة ، قصد إدخالها للتراب الوطني وتسليمها إلى شريكه المنحدر هو الأخر من احد البلديات الحدودية بولاية الطارف.
️تم تقديم المشتبه فيه أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة القالة بالطارف، عن قضية تهريب، حيازة و نقل المؤثرات العقلية ذو منشأ اجنبي بطريقة غير مشروعة لغرض البيع و المتاجرة باستعمال وسيلة نقل.

الاخبار الشائعة