Homeالأخباررئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر – سويسرا يستقبل سعادة سفير سويسرا لدى...

رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر – سويسرا يستقبل سعادة سفير سويسرا لدى الجزائر

استقبل رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر – سويسرا، السيد عيسى الحسني، اليوم الخميس 18 جويلية 2024، بمقر المجلس، سعادة سفير الاتحاد السويسري لدى الجزائر، السيد بيير إيف فوكس.
في مستهل اللقاء، أشاد السيد الحسني بمستوى العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والتي تعود لفترة ما قبل استقلال الجزائر، مثنيا على الدور الهام الذي لعبته سويسرا في دعم القضية الجزائرية.
وقد أكد رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة تقاسم البلدين لقيم الحياد واحترام سيادة الدول والدعوة للسلم والحوار كسبيل لحل الأزمات لافتا إلى الاستراتيجية المعتمدة من طرف الدولة السويسرية لدعم السلام والأمن وحقوق الإنسان في الشرق الأوسط وإفريقيا.
كما عبر السيد الحسني عن أمله في رفع مستوى العلاقات الثنائية بين برلماني البلدين وتعزيز سبل الحوار وتبادل الخبرات والزيارات في إطار الدبلوماسية البرلمانية.
في حين أشار رئيس المجموعة إلى أهمية تقوية التبادل الاقتصادي والتجاري والثقافي بين البلدين داعيا رجال الأعمال السويسريين إلى الاطلاع على الحوافز والتسهيلات التي تمنحها الجزائر للمستثمرين الأجانب والمناخ الاستثماري المتميز الذي توفره لا سيما في مجالات الفلاحة والسياحة.
على الصعيد الدولي جدد السيد الحسني التأكيد على مواقف الجزائر الثابتة في الدفاع عن القضايا العادلة في العالم وفي مقدمتها القضيتين الفلسطينية والصحراوية.
من جهته، وبعد أن أشاد بمحطات لافتة في تاريخ الجزائر على غرار اندلاع ثورة نوفمبر المجيدة وانعقاد مؤتمر الصومام، أكد سعادة السفير ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، لافتا إلى أن التبادل التجاري بين سويسرا والجزائر يشهد ديناميكية جديدة خلال السنوات الأخيرة، كما تطرق إلى العديد من الشركات السويسرية الناشطة في مجال الاستثمار بالجزائر.
وعبر السيد بيير إيف فوكس عن أمله في تشكيل المجموعة البرلمانية للصداقة سويسرا – الجزائر في القريب العاجل مشيرا إلى أهمية هذه الخطوة في مد وتعزيز جسور التقارب والتشاور بين برلمانيي البلدين وفتح آفاق جديدة لتبادل الخبرات والتجارب.

الاخبار الشائعة