Homeالأخبارشرطة البليدة تطيح بمروج مؤثرات عقلية وتضبط 1400 كبسولة

شرطة البليدة تطيح بمروج مؤثرات عقلية وتضبط 1400 كبسولة

في إطار مكافحة الجريمة بمختلف أشكالها، لاسيما جرائم الاتجار بالمخدرات و المؤثرات العقلية، تمكنت فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع للمخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية البليدة من توقيف شخص ينشط ضمن شبكة إجرامية مختصة في ترويج المؤثرات العقلية.
العملية جاءت استغلالا لمعلومات وصلت إلى علم ضبطية الفرقة و عناصرها، تفيد عن وجود شخص يقوم بنقل وترويج كمية معتبرة من المؤثرات العقلية على مستوى أحد أحياء مدينة البليدة، على الفور تم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية ، مع تكثيف عمليات البحث و التحري، التي أسفرت في ظرف وجيز عن تحديد هوية المشتبه فيه مع توقيفه ،المشتبه فيه يبلغ من العمر 27 سنة، مسبوق قضائيا، ينحدر من ولاية البليدة.
مواصلة للأبحاث و التحريات، بالتنسيق مع الجهات القضائية تم استصدار إذن بتفتيش مسكن المشتبه فيه ، حيث مكنت العملية من ضبط كمية معتبرة من المؤثرات العقلية تقدر بـ : 1400 كبسولة ومبلغ مالي من العملة الوطنية يقدر بـ 325.000 دينار جزائري من عائدات المتاجرة بهاته السموم.

ليتم إنجاز ملف قضائي ضد المشتبه فيه و تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا فيما تبقى الأبحاث والتحريات متواصلة من قبل فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع للمخدرات من أجل الإطاحة بباقي أفراد الشبكة.

الاخبار الشائعة