Homeالأخباروزير التكوين والتعليم المهنيين يفتتح ورشات عمل حول الرقمنة

وزير التكوين والتعليم المهنيين يفتتح ورشات عمل حول الرقمنة

أشرف السيد وزير التكوين والتعليم المهنيين، الدكتور مرابي ياسين، مساء يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، على افتتاح ورشات عمل حول الرقمنة، وذلك بالمعهد الوطني للتكوين والتعليم المهنيين “قاسي الطاهر” بالأبيار.
يأتي هذا اللقاء في إطار وضع آليات تطوير جهاز الرقمنة بقطاع التكوين و التعليم المهني، في جانب التسيير وتوسيع التنسيق فيما يخص إدارة النظام المعلوماتي للقطاع. وتهدف الورشات إلى التكفل بانشغالات المؤسسات التكوينية فيما يتعلق بعدة محاور أساسية، وهي:
محور ضبط الملفات رقميًا
محور المؤشرات والإحصائيات
محور الانشغالات
محور الاقتراحات
محور التكوين وإعادة التأهيل (الرسكلة)
خلال اللقاء، شدد السيد الوزير على أهمية التكيف مع توسيع حجم الرقمنة في القطاع، مشيرًا إلى ضرورة البحث عن الكفاءات البشرية المناسبة والكافية للتكفل بالمهام المتعلقة برقمنة نشاطات القطاع.
كما أعطى السيد الوزير توجيهاته بضرورة التحضير للدخول التكويني الرقمي القادم، مؤكدًا على ضرورة تعزيز الرقمنة بما يساهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة سواء لطالبي التكوين أو المتكونين في مختلف المؤسسات التكوينية على مستوى التراب الوطني.
الجدير بالذكر أن هذا اللقاء تم برمجته على شكل ورشات تقنية تمتد لمدة ثلاثة أيام، حيث سيتم خلالها مناقشة التحديات والفرص التي تواجه القطاع في مجال الرقمنة، ووضع خطط عملية لضمان نجاح التحول الرقمي.

الاخبار الشائعة