Homeالأخبارشرطة البليدة : توقيف شبكة إجرامية مختصة في سرقة المضخات المائية

شرطة البليدة : توقيف شبكة إجرامية مختصة في سرقة المضخات المائية

أطاحت مصالح أمن ولاية البليدة ممثلة في فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة موازية بشبكة إجرامية تتكون من أربعة (04) أشخاص يتراوح أعمارهم ما بين(18-20) سنة مختصة سرقة مضخات المياه.
وقائع القضية تعود إلى تقدم 07 ضحايا إلى فرقة الشرطة القضائية بموازية للتبليغ عن تعرضهم للسرقة من قبل مجهول (ين) لمضخات المياه الخاصة بمنازلهم، على الفور قامت الضبطية القضائية بإخطار النيابة المختصة إقليميا ومباشرة التحريات في القضية.
أين قامت ضبطية الفرقة رفقة عناصرها بتسطير خطة للإيقاع بالفاعلين من خلال تكثيف التحريات و الربط بين الأحداث ووقائع السرقات ، حيث تمكنت العناصر المناوبة في حدود الساعة الثالثة صباحا من توقيف شخص قام أحدهما بتسليم مرافقه شيء داخل كيس بلاستيكي ، هذا الأخير وفور تقرب عناصر الشرطة منهما قام بمحاولة التخلص من الكيس و محاولة الفرار،إلا أن العناصر الشرطة القضائية قاموا بتوقيفهما ، وبعد تفتيش الكيس عثر على أدوات خاصة بالسرقة متمثلة في : قاطع أسلاك وكلابة .
في ذات السياق، تنسيق المصلحة المحققة مع المركز الولائي للمراقبة بواسطة الفيديو أين قام هذا الأخير بتزويدها بمقاطع فيديو لكاميرا المراقبة والأمن تظهر أحد المشتبه فيهما على دراجة هوائية وهو بصدد نقل مضخة مياه بلواحقها.
مواصلة للتحريات المفتوحة من قبل الفرقة تم التوصل إلى مشتبه فيهما آخران ثبت ضلوعهما في قضية الحال و توقيفهما بأحد الأحراش على مستوى مدينة موازية ، مع ضبط مضخة للمياه موصل بها جهاز تحكم تم سرقتها من أحد الضحايا.
فيما أثبت التنسيق العملياتي بين المصالح و تنقيط المشتبه فيهم على مستوى المحفوظات المحلية ضلوعهم في 13 قضية مشابهة.
ليتم إنجاز ملف إجراءات قضائية، مع تقديم مشتبه فيهم الأربعة (04) أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا، عن قضية السرقة بالتعدد .

الاخبار الشائعة