Homeالأخباروزير الفلاحة يوسف شرفة يعطي إشارة انطلاق حملة الحرث والبذر للموسم الفلاحي...

وزير الفلاحة يوسف شرفة يعطي إشارة انطلاق حملة الحرث والبذر للموسم الفلاحي 2024-2025

أشرف السيد يوسف شرفة، وزير الفلاحة و التنمية الريفية اليوم الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 خلال زيارته لولاية سطيف، على إعطاء إشارة انطلاق حملة الحرث والبذر للموسم الفلاحي 2024_2025 .
و أعطيت إشارة الإنطلاق من المستثمرة الفلاحية الجماعية قريشي العمري ببلدية سطيف، أين اطلع على مدى جاهزية الظروف للانطلاق في عملية الحرث و البذر بالولاية التي خصصت مساحة 160 ألف هكتار لزراعة الحبوب هذا الموسم.
وفي عين المكان أكد السيد الوزير على اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لإنجاح الحملة و تحقيق الاهداف المسطرة لا سيما تلك الخاصة بتحقيق الإكتفاء الذاتي من القمح الصلب و الشعير.
وذكر في هذا الصدد بتخصيص مساحة إجمالية تقدر ب ثلاثة ملايين و 69 ألف هكتار لزراعة الحبوب، التي تم تحديدها انطلاق من عقود الالتزام المبرمة بين الإدارة المركزية و كافة الفاعلين على المستوى المحلي، منها مليون و 69 ألف هكتار ستخصص لزراعة القمح الصلب، و مليون و 17 ألف هكتار للشعير. كما تم توفير 4,2 مليون قنطار من البذور المعتمدة، حيث تستجيب هذه الكمية للطلب المسجل بعد إعادة النظر في نسبة كثافة البذور في الهكتار الواحد.
وخلال زيارته لمعرض أقيم على مستوى هذه المستثمرة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للإرشاد الفلاحي، ألح السيد الوزير على ضرورة تقديم كل التسهيلات و المرافقة التقنية اللازمة للمنتجين و اتباع المسار التقني الصحيح من أجل تحسين المردودية في الهكتار.

الاخبار الشائعة