Homeالأخبارتوقيع مذكرة تفاهم بين سوناطراك والشركة الوطنية للبترول لجمهورية النيجر سونيداب

توقيع مذكرة تفاهم بين سوناطراك والشركة الوطنية للبترول لجمهورية النيجر سونيداب

أشرف وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء 01 أكتوبر 2024، بمقر المديرية العامة لسوناطراك، على مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بين سوناطراك والشركة الوطنية للبترول لجمهورية النيجر سونيداب SONIDEP.
ستسمح مذكرة التفاهم بإجراء محادثات حول فرص التعاون في مجالات استكشاف واستغلال المحروقات، والتكرير والبتروكيمياء، وكذلك التسويق وتوزيع المنتجات البترولية. كما ستسمح لسوناطراك بتطوير وتعزيز الشراكة مع الشركات النيجرية عبر برامج للتبادل المشترك، خاصة تلك المتعلقة بالتكوين المتخصص.
وللإشارة، وفي إطار زيارة العمل التي يقوم بها وزير البترول النيجري، السيد صحابي عومارو، الى الجزائر على رأس وفد هام من المسؤولين ومن الإطارات من الوزارة الأولى ومن قطاع المحروقات النيجيري والشركة الوطنية للبترول سونيداب ، قام وزير البترول النيجري والوفد المرافق له بزيارة ميدانية لبعض المنشآت الطاقوية والتكوينية لسوناطراك، على غرار المعهد الجزائري للبترول، وكذا قسم المختبرات التابع لنشاط الاستكشاف والإنتاج بولاية بومرداس، وكذا زيارة وحدات نشاط التمييع والفصل، شملت مصفاة أرزيو، ومركب البتروكيمياء بالمنطقة الصناعية لأرزيو بولاية وهران.

الاخبار الشائعة