Homeالأخبارشرطة البليدة توقف شقيقين وتحجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية

شرطة البليدة توقف شقيقين وتحجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية

استمرارا للمجهودات المبذولة في مجال محاربة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية، تمكنت فرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن دائرة العفرون بأمن ولاية البليدة ، من الإطاحة بشقيقين مشتبه فيهما ، يتراوح أعمارهما ما بين 27 و 31 سنة ، مسبوقين قضائيا، ينحدران من ولاية البليدة، ينشطان في ترويج المخدرات مع حجز كمية من المؤثرات العقلية .
العملية جاءت بناءا على معلومات وصلت إلى علم الضبطية القضائية للفرقة المتنقلة للشرطة القضائية معلومات تفيد عن إقدام أخوين معروفين بمدينة العفرون بعدة سوابق قضائية في مجال (ترويج بالمؤثرات العقلية ، السرقة ، الاعتداءات) بنقل كمية معتبرة من هاته المواد الصيدلانية بطريقة غير مشروعة وبيعها على مستوى مقر سكنهما.
تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا، سطرت الضبطية رفقة عناصرها خطة أمنية وتم تكليف عناصر المصلحة لتكثيف الأبحاث و التحريات لغرض تحديد هوية المشتبه فيهما مع تحديد نمط مزاولتهما لهذا النشاط غير المشروع، لغرض إحباطه.
عملية الترصد للمشتبه فيهما ليلا و الاستعلام الميداني على مستوى أحد أحياء مدينة موازية، أثبتت تواجد المشتبه فيهما على مستوى مقر إقامتهما ، ليتم في حدود الساعة 05:30 صباحا تم تنفيذ السندين القضائيين بعد توقيف المشتبه فيهما والإذن بالتفتيش النيابي للمنزل و الذي أفضى إلى ضبط كمية من المؤثرات العقلية ومبلغ مالي مخبأ تحت وسادة بغرفة النوم الخاصة بهما.
العملية أسفرت على حجز وضبط كمية معتبرة من المؤثرات العقلية يقدر عددها بــ: 915 كبسولـــــة،
مبلغ مالي قيمته 150.000 من العملة الوطنية من عائدات بيع السموم .

فيما بين تنقيط المشتبه فيهما على مستوى المحفوظات أن أحدهما مبحوث عنه وفقا لنشرتي بحث.

ليتم تقديم المشتبه فيهما أمام النيابة القضائية المختصة لدى محكمة العفرون ، عن قضية “التخزيـــن، الحيــازة لغــرض البيع و المتاجـرة للمؤثــرات العقليــة “.

الاخبار الشائعة