Homeالأخباروزير الطاقة والمناجم يشارك في أعمال الاجتماع الـ 56 للجنة المراقبة الوزارية...

وزير الطاقة والمناجم يشارك في أعمال الاجتماع الـ 56 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك والغير أوبك

شارك وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، اليوم الأربعاء 02 أكتوبر 2024، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، في أعمال الاجتماع السادس والخمسين للجنة المراقبة الوزارية المشتركة لدول أوبك والدول خارج أوبك (JMMC).
وخلال هذا الاجتماع، قامت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة، أولاً بتقييم مدى امتثال دول أوبك + لالتزامات خفض الإنتاج لشهري جويلية وأوت 2024. وفي هذا الصدد أشار السيد وزير الطاقة والمناجم بأن” لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لاحظت بارتياح كبير أن أغلب دول أوبك+ تحترم مستويات الإنتاج المطلوبة بالكامل“، مؤكدا على” أهمية أن تواصل جميع الدول الموقعة على إعلان التعاون جهودها وتعويض الفوائض التي تم إنتاجها في الأشهر السابقة“.
كما ناقش وزراء لجنة المراقبة الوزارية المشتركة التطورات الأخيرة في السوق النفطية العالمية وتبادلوا وجهات النظر البناءة حول آفاقها على المدى القصير. وفي هذا الإطار، أشار وزير الطاقة والمناجم إلى أنه” منذ بداية فصل الصيف، اتسمت سوق النفط بالتقلبات المفرطة واستمرار المخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي وكذا التباطؤ الملحوظ في الطلب على المنتجات النفطية، على الرغم من أن المخزونات العالمية لا تزال مرتفعة ولا تزال سوق النفط مزودة بشكل كافٍ“.
وفي ختام هذا الاجتماع، أعلن السيد الوزير أن” أعضاء لجنة المراقبة الوزارية المشتركة قد اتفقوا على الحفاظ على الاتصال الوثيق، ومواصلة تبادل وجهات النظر على أساس منتظم، والبقاء منتبهين بشكل خاص للتطورات التي من المحتمل أن تؤثر على أساسيات السوق خلال الأسابيع المقبلة“.

الاخبار الشائعة