Homeالأخبارمرفوقا بالسيد الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس الجمهورية يشرف على تدشين مستشفى...

مرفوقا بالسيد الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس الجمهورية يشرف على تدشين مستشفى “الأم والطفل للجيش” ببني مسوس

أشرف السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني اليوم الفاتح من نوفمبر 2023 مرفوقا بالسيد الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، على مراسم تدشين مستشفى “الأم والطفل للجيش” ببني مسوس بالناحية العسكرية الأولى، حيث كان في استقباله اللواء قائد الناحية العسكرية الأولى.
في المستهل وبعد مراسم الاستقبال، استمع السيد رئيس الجمهورية للنشيد الوطني وقدمت له تشريفات أدتها تشكيلات من مختلف قوات الجيش الوطني الشعبي، ليحيي بعدها مستقبليه من المديرين المركزيين بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي وكذا إطارات سامية من مصالح الصحة العسكرية. عقب ذلك أشرف السيد الرئيس على التدشين الرسمي لهذا الصرح الطبي المتخصص “مستشفى الأم والطفل للجيش”، كما تابع عرضا مفصلا حول مكوناته، قدمه اللواء المدير المركزي لمصالح الصحة العسكرية، وعرضا آخر تطرق إلى النظام المعلوماتي الاستشفائي. ليتابع بعدها السيد الرئيس فيلما حول هذه المؤسسة الاستشفائية والمصالح التي تتضمنها على غرار مصلحة طب الأم والطفل ومصلحة أمراض الدم والسرطان للأطفال ومصلحة علم الأوبئة والطب الوقائي وكذا مصلحة جراحة الأطفال بالإضافة إلى نادي الخدمات الطبية الاجتماعية.
السيد الرئيس عاين بعد ذلك ميدانيا مختلف مرافق وهياكل هذه المؤسسة الاستشفائية المتخصصة والتي تمثل نموذجا عصريا مطابقا للمعايير الدولية المعمول بها في إنجاز مثل هذه المشاريع.
في الختام، ثمن السيد رئيس الجمهورية هذا الصرح الطبي المتخصص الذي يُعد بمثابة إضافة نوعية جاءت لتعزز المنظومة الصحية الوطنية.

الاخبار الشائعة