Homeالأخباروزارة الصحة : أرضية رقمية "تسيير الصيانة بواسطة الحاسوب" موضوع يوم تقييمي

وزارة الصحة : أرضية رقمية “تسيير الصيانة بواسطة الحاسوب” موضوع يوم تقييمي

في إطار تنفيذ أحد محاور مخطط عمل نشاطات المريض المتعلق برقمنة قطاع الصحة، نظمت مديرية التجهيزات الصحية بالتنسيق مع مديرية المنظومات الإعلامية و الإعلام الألي بوزارة الصحة اليوم الإثنين 20نوفمبر 2023 لقاءا جهويا تقييميا جمع الفاعلين المباشرين (من مهندسين وتقنيين في مجال الصيانة) المكلفين بمتابعة تسيير صيانة التجهيزات الطبية على مستوى المؤسسات الصحية بولايات الوسط : الجزائر، البليدة، بومرداس و تيزي وزو.
تمحورت أشغال هذا اللقاء حول “ارضية تسيير الصيانة بواسطة الحاسوب GMAO التي تهدف
إلى تطوير قاعدة بيانات موثوقة لمخزون المعدات الطبية داخل المؤسسات الصحية العمومية وعملية صيانتها في وقتها الآني.
كما سمح هذا اللقاء بتقييم وضعية تنفيذ الأرضية مع دراسة سبل تعزيز أدائها تماشيا مع التطورات الحاصلة في مجال صيانة المعدات مع العمل على مرافقة مختلف المؤسسات الصحية في عملية تسيير برنامج صيانة المعدات الطبية بواسطة نظام الإعلام الآلي .
تجدر الإشارة إلى أنه سيتم تنظيم لقاء ثاني لفائدة باقي ولايات الوسط (المدية، عين الدفلي، الشلف، تيبازة، بجاية، البويرة) يوم 22 نوفمبر 2023 بمقر الوزارة ، بالإضافة الى تنظيم لقاءات جهوية أخرى (شرق – غرب – جنوب) خلال الأسابيع المقبلة من السنة الجارية. كما سيتم برمجة زيارات ميدانية بشكل دوري إلى مختلف المؤسسات الصحية للوقوف على مدى تنفيذ برنامج ارضية تسيير الصيانة بواسطة الحاسوب.

الاخبار الشائعة