Homeالأخبارمجلس الأمة : اختتام الندوة 47 للتنسيقية الأوروبية للجان التضامن مع الشعب...

مجلس الأمة : اختتام الندوة 47 للتنسيقية الأوروبية للجان التضامن مع الشعب الصحراوي

اختتمت مساء أمس السبت 02 ديسمبر 2023 بمدينة طليطلة الاسبانية، أشغال الندوة 47 للتنسيقية الاوربية للجان التضامن مع الشعب الصحراوي، بمصادقة المشاركين على إعلان ختامي، جددوا فيه تضامنهم مع الشعب الصحراوي، ودعمهم حقه في تقرير المصير والاستقلال.. كما دعوا منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه القضية الصحراوية العادلة، من خلال تطبيق استفتاء تقرير المصير وإنهاء الاحتلال، وطالبوا بعثة المينورسو بحماية حقوق الإنسان في الأراضي الصحراوية المحتلة، ووضع حد للانتهاكات التي تمارسها الدولة المحتلة في حق السجناء السياسيين.. كما حثوا المجتمع الدولي على التوقف عن عرقلة نضال الشعب الصحراوي، من أجل الحصول على حريته واستقلاله وفقا لقرارات الشرعية الدولية.
أحرار العالم المتضامنين مع الشعب الصحراوي، أكدوا في بيانهم الختامي، دعمهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وحيوا نضال وثبات وصمود الشعب الصحراوي، وقرروا العمل على توحيد جهود حركة التضامن الأوروبية مع الحركات المماثلة في العالم، لمواصلة دعم الدولة الصحراوية، بالإضافة إلى اعتماد خطة عمل شاملة من أجل وضع حد للاستغلال غير القانوني للموارد الطبيعية في الصحراء الغربية، وتطوير استراتيجية اتصال فاعلة لكسر الحصار المفروض على المعلومات ووسائل الإعلام فيما يتعلق بالصحراء الغربية، لاسيما في الأراضي الصحراوية المحتلة…
المشاركون حيوا موقف الجزائر الثابت، ودعمها اللامشروط لقضية الشعب الصحراوي، ومساندتها كفاحه ومقاومته المشروعة حتى تمكينه من حقه غير القابل للتصرف أو التقادم في تقرير المصير والاستقلال.. كما ثمنوا المشاركة المميزة لوفد البرلمان الجزائري في النسخة السابعة والأربعين لندوة تنسيقية اللجان الأوربية للتضامن مع الشعب الصحراوي، والدور الهام الذي قام به أعضاءه لإنجاحها.
ندوة طليطلة انعقدت بحضور قوي لممثلي البرلمان الجزائري، وبمشاركة أكثر من 300 مندوبا من برلمانيين ومنتخبين ومنظمات سياسية ونقابية ومنصات غير حكومية، بالإضافة إلى شخصيات بارزة وحقوقيين ورجال إعلام وثقافة.. قدموا من قارات العالم الخمس للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الصحراوي، ومطالبتهم بحمايته وتسريع تنظيم الاستفتاء لتجسيد حقه المشروع في تقرير مصيره والاستقلال.
وقد كان لأعضاء البرلمان الجزائري، مشاركة مميزة في كافة فعاليات الندوة وورشات عملها المتخصصة، أكدوا خلالها موقف الجزائر الثابت، الداعم لنضال الشعب الصحراوي، ولقرارات قيادته الشرعية والوحيدة “جبهة البوليساريو”.. وسجلوا حضورهم بمداخلات واقتراحات وتوصيات نابعة من إيمانهم بعدالة القضية، ومن مرجعية الجزائر النوفمبرية، وعقيدتها الراسخة تجاه تصفية الاستعمار، والتي عبر عنها رئيس الجمهورية السيد عبد المحيد تبون في كل المنابر الدولية والاقليمية.
جدير بالذكر، أن الندوة الـ 47 للتنسيقية الأوروبية للجان التضامن مع الشعب الصحراوي، احتضنتها مدينة طليطلة الإسبانية يومي 01 و02 ديسمبر 2023 ، تحت شعار: “الاستقلال هو الحل”، وشارك فيها وفد برلماني عن مجلس الأمة، ضمن وفد مشترك فيما بين غرفتي البرلمان، يتشكل من السادة:
– ميلود حنافي، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، رئيس الوفد،
– سمير زبيري، عضو مجلس الأمة،
-عبد القادر علي، عضو مجلس الأمة،
– حمزة آل سيد الشيخ، عضو مجلس الأمة،
– رشيد معلم، عضو مجلس الأمة،
– عبد الناصر زناقي، عضو مجلس الأمة،
– محمد العربي سليماني، عضو مجلس الأمة،
– عبد النور درقيني، عضو مجلس الأمة.

spot_img

الاخبار الشائعة