Homeالأخبارالبعثة الاستعلامية للجنة المالية تواصل برنامج زيارتها لليوم الثالث بولاية سعيدة

البعثة الاستعلامية للجنة المالية تواصل برنامج زيارتها لليوم الثالث بولاية سعيدة

واصلت البعثة الاستعلامية للجنة المالية والميزانية برئاسة السيد سليم تبوب، يوم الاثنين 19 فيفري 2024، زيارتها لليوم الثالث بولاية سعيدة، حيث تنقل وفد البعثة إلى مقر مفتشية الجمارك رفقة النائب بوعناني عبد الكريم، أين عقد اجتماع جمع كل من رئيس مفتشية الجمارك، ممثل القابض والمفتش الرئيسي للفرق وذلك للاطلاع على واقع الرقمنة في قطاع الجمارك.
بعد كلمة ترحيبية للسيد رئيس المفتشية، ألقى السيد سليم تبوب كلمة شكر من خلالها حفاوة الاستقبال، مبرزا دور البعثة الاستعلامية من خلال الوقوف على مدى تعميم الرقمنة والعمل بها في قطاع الجمارك، كما شدد على ضرورة تجسيد مشروع الرقمنة في مصالح أملاك الدولة والضرائب والجمارك في غضون ستة أشهر على أقصى تقدير، بناء على تعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، وقد سجل الوفد أهم النقائص التي يعانيها هذا القطاع، كما قدم اعوان الجمارك الاقتراحات والحلول التي من شأنها تدارك النقائص.
وبهذا الخصوص أكد السيد سليم تبوب، رئيس البعثة الاستعلامية أن مجمل هذه المطالب والانشغالات سيتم رفعها إلى رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد ابراهيم بوغالي في تقرير مفصل سيقدم له عقب الانتهاء من هذه المهمة ليرفعه بدوره إلى السلطات الوصية.
عقب ذلك توجه وفد البعثة إلى مقر الخزينة العمومية أين كان في استقباله أمين الخزينة وإطاراتها، حيث عقدت جلسة عمل افتتحها السيد سليم تبوب بكلمة أوضح من خلالها الهدف من مهمة البعثة الاستعلامية الا وهو الوقوف على واقع الرقمنة في الخزينة العمومية، مذكرا في نفس الوقت أن الذهاب نحو التحول الرقمي يأتي استجابة للالتزام ال 25 للسيد رئيس الجمهورية والذي يرمي إلى إرساء نموذج تسيير جديد للإدارات والمؤسسات قائم على مبدأ تعزيز الشفافية وتسهيل التعاملات.
ليفتتح النقاش بعدها بتدخل باقي أعضاء البعثة والاستماع إلى إجوبة أمين الخزينة وإطاراتها من حيث شرح مدى تقدم العمل بالرقمنة على مستوى الخزينة والوقوف على النقائص لتدوينها ورفعها إلى الجهات الوصية بالإضافة إلى تقديم الحلول والاقتراحات.
بعد ذلك توجه وفد البعثة الاستعلامية إلى مقر المراقب المالي، حيث عقدت جلسة عمل افتتحها السيد سليم، رئيس البعثة بكلمة حول موضوع المهمة، ليفتتح النقاش حيث عكف المراقب المالي على شرح مدى تقدم العمل بالرقمنة وتسجيل النقائص وتدوينها لرفعها إلى الجهات الوصية بالإضافة إلى تقديم الحلول والاقتراحات.
وفي الفترة المسائية، عقد وفد البعثة الاستعلامية رفقة السيد أمومن مرموري والي الولاية لقاء ختاميا بمعية السيد نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي ونواب البرلمان عن الولاية، ، مدير جامعة سعيدة والإطارات المعنية بمهمة البعثة، حيث تمحور النقاش حول رقمنة قطاع المالية.
بعد الإستماع للنشيد الوطني رحب السيد الوالي برئيس البعثة والوفد المرافق له، معلنا عن افتتاح اللقاء، ليتقدم السيد تبوب سليم من جهته بكلمة شكر لسيد والي الولاية نظير حفاوة الاستقبال، موضحا الهدف من مهمة البعثة، ومذكرا في ذات السياق أن الذهاب نحو التحول الرقمي يأتي استجابة للالتزام ال 25 للسيد رئيس الجمهورية والذي يرمي إلى إرساء نموذج تسيير جديد للإدارات والمؤسسات، قائم على مبدأ تعزيز الشفافية وتسهيل التعاملات والإجراءات..
ليتم بعدها الاستمتاع إلى عروض قدمها السادة المدراء الذين سبقت الإشارة إليهم، حول مدى تقدم الرقمنة على مستوى إداراتهم مع طرح جملة من التفاصيل والانشغالات وكذا النقائص التي تحول دون تجسيد الرقمنة في قطاع المالية.

الاخبار الشائعة