Homeالأخباروزير الصحة يشرف على إفتتاح أشغال يومين دراسيين لفائدة مسيري المؤسسات الصحية

وزير الصحة يشرف على إفتتاح أشغال يومين دراسيين لفائدة مسيري المؤسسات الصحية

أشرف السيد وزير الصحة الاستاذ عبد الحق سايحي اليوم الثلاثاء 23 افريل2024 بالمدرسة الوطنية للمناجمنت و ادارة الصحة على افتتاح أشغال يومين دراسيين يتعلق الأول بموضوع “دراسة قوانين الصفقات الجديدة في شقه المتعلق بدفتر الشروط الخاص بالتجهيزات الطبية” فيما خصص الثاني لموضوع “الملف الطبي الالكتروني”.
خلال كلمته التي القاها أمام إطارات ومسيري قطاع الصحة،شدد السيد الوزير على ضرورة العمل بمبدأ الشفافية والتحلى بالصرامة من قبل المسيرين في مجال الصفقات العمومية من خلال التحضير الجيد لدفتر الشروط وضبطه في مراحله الأولى بهدف تجنب اللجوء إلى مرحلة اعادة التقييم التي تسجل لأكثر من مرة، مع الحرص على احترام كافة الشروط و المقاييس المطلوبة عند إعداده وعند عملية الانتقاء خلال منح هذه الصفقات.
وحرص السيد الوزير على التأكيد بان مسيري بعض المؤسسات الصحية وخاصة مدراء المؤسسات الإستشفائية و المدراء العامون للمراكز الإستشفائية مطالبون بالاشراف المباشر على هاته العمليات بالرغم من انشغالاتهم الكثيرة،مشيرا إلى أن هذه العملية من شانها إن تساهم في انجاح الصفقات العمومية ومنه انجاح قطاع الصحة بشكل عام.
وبخصوص الملف الالكتروني للمريض،جدد السيد الوزير التأكيد على النتائج الايجابية التي تم تحقيقها في هذا المجال من خلال اعتماد نظام الرقمنة خاصة على مستوى مصالح الاستعجالات عن طريق تمكين المريض من الولوج إلى مختلف الخدمات الطبية في ظرف وجيز،مبديا ثقته الكبيرة و الكاملة في جميع المسيرين لانجاح عملية الرقمنة على مستوى كامل المؤسسات الصحية.
وذكر السيد الوزير أن تطوير الخدمة العمومية يبقي أحد أهم المسائل التي وجب تحقيقها خاصة وانها تشكل أحد أهم إلتزامات رئيس الجمهورية والتي يتحقق في ظل وجود الموارد المالية اللازمة من خلال تخصيص ميزانية معتبرة و كذا أحسن الكفاءات البشرية في قطاع الصحة .

الاخبار الشائعة