Homeالأخباروزير الصحة يجتمع بالإطارات المكلفين بإعداد النسخة الثانية من مخطط عمل للمريض

وزير الصحة يجتمع بالإطارات المكلفين بإعداد النسخة الثانية من مخطط عمل للمريض

عقد السيد وزير الصحة، الأستاذ عبد الحق سايحي، صباح اليوم الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 بمقر الوزارة لقاءا توجيهيا مع إطارات الإدارة المركزية المكلفين بإعداد النسخة الثانية لمخطط عمل نشاطات المريض.
بعد الإستماع إلى مختلف العروض المقدمة، أسدى السيد الوزير جملة من التعليمات دعا من خلالها إلى ضرورة الإستمرار في مضاعفة الجهود والعمل على مواصلة إحداث التغيير الإيجابي المنشود في قطاع الصحة وذلك من مجهودات الفاعلين و مختلف المتدخلين لإثراء النسخة الأولى من مخطط العمل للمريض و تبني المقترحات التي تم تقديمها من قبل هولاء الفاعلين.
حيث جدد السيد الوزير التأكيد على أن مسار تحسين التكفل بالمريض من خلال تمكينه من الحصول على مختلف الخدمات الصحية يبقى هدفا رئيسا إستراتيجيا إلى جانب عدد من الأهداف الأخرى التي سيعمل مخطط عمل نشاطات المريض في نسخته التكملة و المتممة للنسخة الأولى منه على تحقيقها على غرار إيلاء الأهمية القصوى لمصالح الإستعجالات من خلال توفير كل الخدمات التي يحتاجها المريض بما فيها خدمة التصوير الطبي مع إعادة الإعتبار للطبيب المرجعي، الإستمرار في ضمان وفرة الأدوية إلى جانب ترقية الوقاية من خلال وضع إطار قانوني جديد يهدف إلى تفعيل مبدأ الوقاية و الرقابة عن طريق تسخير كل الإمكانيات المادية و البشرية و اتخاذ التدابير و الإجراءات اللازمة للحد من إنتشار الأمراض المختلفة ومجابهة الأمراض المستجدة.
كما ألح السيد الوزير على ضرورة الإستمرار في إعتماد العمل بمبدأ الشفافية في مجال التسيير المالي إلى جانب الإستمرار في مسار الرقمنة سواء على مستوى المؤسسات الإستشفائية أو مدارس التكوين التابعة للقطاع إلى غاية الوصول إلى صفر ورقة.
السيد وزير الصحة ،الأستاذ عبد الحق سايحي، تحدث أيضا على دور أقطاب النشاط الصحي وضرورة دعم مرافقة إنشاءها وذلك من خلال رفع برامج الرعاية والتوأمة الخاصة بها بنسبة 70 بالمائة، إعادة بعث التطبيب عن بعد مع تعميم العلاج المنزلي من خلال تخصيص فرق متنقلة.
وخلال حديثه، تطرق السيد الوزير إلى برامج التكوين المستمر، حيث جدد التأكيد على ضرورة الإستمرار في ضمانها بهدف تعزيز كفاءات و مهارات كافة مستخدمي القطاع.
وفي الأخير، أثنى السيد الوزير على المجهودات المبذولة من قبل القائمين على تسيير مختلف المؤسسات الصحية وذلك من خلال حرصهم على تنفيذ ما تضمنه مخطط عمل نشاطات المريض في نسخته الأولى، داعيا إياهم إلى مواصلة العمل على نفس النهج و الوتيرة خلال تنفيذ الأهداف الواضحة التي تضمنها المخطط في نسخته الاولى و الثانية خاصة ما تعلق منها بعملية التكفل بالمسار المهني لعمال القطاع.

الاخبار الشائعة