Homeالأخباروزيرة البيئة فازية دحلب تستقبل مستشار الشركة القطرية "بلدنا" لإنتاج الحليب

وزيرة البيئة فازية دحلب تستقبل مستشار الشركة القطرية “بلدنا” لإنتاج الحليب

في إطار الشراكة الجزائرية القطرية من أجل تجسيد مشروع إنتاج مسحوق الحليب في ولاية ادرار إستقبلت وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة السيدة فازية دحلب ، بمقر الوزارة، اليوم الأحد 08 سبتمر 2024 السيد علي العلي مستشار بشركة “بلدنا” القطرية لإنتاج الحليب حيث كان مرفوقا بالسيد زهرالدين صالحي مدير الإستثمار الفلاحي بـ وزارة الفلاحة والتنمية الريفية و الذي يترأس اللجنة المختلطة لمتابعة إنجاز هذا المشروع.
و قد إستمعت السيدة الوزيرة بإهتمام كبير الى العرض الذي تفضل بتقديمه ممثل شركة “بلدنا” حول مختلف الجوانب المتعلقة بالمشروع و مدى أهميته الاستراتيجية بالنسبة للسلطات العليا للبلاد، بإعتباره سيحقق الإكتفاء الذاتي من منتوج مسحوق الحليب.
و في هذا الصدد أكدت السيدة الوزيرة أن قطاعها الوزاري يولي أهمية كبيرة لهذا المشروع الضخم كونه سيساهم في تنويع الاقتصاد خارج المحروقات و يعزز قدرات بلادنا في مجال إنتاج هذه المادة الأساسية.
كما أضافت أن مثل هذه المشاريع سيكون لها دورا فعالا في دفع عجلة التنمية الاقتصادية المحلية و الوطنية من خلال مناصب الشغل التي سوف يستحدثها.
كما أعربت عن كامل إستعداد دائرتها الوزارية للمرافقة التقنية لجميع مراحل هذا المشروع خاصة في شقه المتعلق بالبيئة والتنمية المستدامة، حيث طلبت من الجانب القطري إفادتها بتفاصيل أكثر حول مختلف النشاطات المزمع إنجازها و ذلك لتمكين مصالحها من تصنيفها وفقا للقوانين السارية المفعول قصد إستصدار مختلف القرارات و التراخيص الخاصة بقطاع #البيئة في آجالها المحددة.

الاخبار الشائعة