Homeالأخباروزير الصحة يستقبل رئيس مجلس ادارة شركة "استثمار القابضة" لدولة قطر

وزير الصحة يستقبل رئيس مجلس ادارة شركة “استثمار القابضة” لدولة قطر

إستقبل السيد وزير الصحة ،الأستاذ عبد الحق سايحي، اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 بمقر الوزارة وفدا عن شركة إستثمار القابضة برئاسة السيد محمد معتز الخياط و ذلك بحضور كل من سعادة سفير دولة قطر بالجزائر السيد عبد العزيز نعمة و إطارات من الإدارة المركزية.
شكل هذا اللقاء الذي يدخل في إطار متابعة المشاريع المشتركة بين البلدين خاصة في قطاع الصحة فرصة للتعبير عن الإرتياح لمستوى تقدم مشروع المستشفى الجزائري-القطري-الألماني بفضل الحوكمة الرشيدة للبلدين بقيادة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون و سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
حيث أكد السيد الوزير أن مشروع المستشفى كان بداية لإنطلاق الإستثمارات القطرية في الجزائر، معربا عن أمله في أن تتوسع إلى مشاريع أخرى في ظل الإرادة الموجودة لدى الطرفين، مشددا على ضرورة تنفيذ المشروع وفق الآجال المحددة له وهي نهاية سنة 2026 .
و أبرز السيد الوزير حرصه على المتابعة المستمرة للمشروع من خلال الإطلاع على مراحل تجسيده إلى غاية تسليمه بالنظر إلى الأهمية الكبيرة التي يحظى بها هذا المشروع.
من جهته، نوه السيد محمد معتز الخياط بمستوى الدعم المقدم من قبل السلطات الجزائرية لتعزيز التواجد القطري في الجزائر و إنجاح المشاريع المبرمجة و منها المسطرة في القطاع الصحي، مشيرا إلى تسطير برنامج زمني مكثف وفق خارطة طريق واضحة المعالم لتجسيد مشروع المستشفى الجزائري-القطري-الألماني في آجاله المحددة.
حيث أكد السيد محمد معتز الخياط أن الأمور تسير على الطريق الصحيح لضمان التنفيذ السليم للمشروع و بسرعة قياسية خاصة ما تعلق منه بتزويده بالكوادر الطبية و التجهيزات اللازمة ليتم تسليمه و تدشينه قبل نهاية العام 2026.
و إستغل السيد محمد معتز الخياط فرصة هذا اللقاء لتقديم جزيل الشكر لكل من ساهم في دعم هذا المشروع وعلى رأسهم السيد وزير الصحة الأستاذ عبد الحق سايحي و جميع إطارات الإدارة المركزية، موجها له الدعوة لزيارة الدوحة و الاطلاع عن قرب على القطاع الصحي القطري و المستشفيات الدولية التي يتوفر عليها و التي تسير بالإعتماد على الذكاء الإصطناعي خاصة في مجال التشخيص الطبي و كذا حضور جلسات و ورشات علمية.

الاخبار الشائعة