Homeالأخبارالبعثة الاستعلامية المؤقتة للجنة الصحة تقف على الوضعية الوبائية بولاية تمنراست

البعثة الاستعلامية المؤقتة للجنة الصحة تقف على الوضعية الوبائية بولاية تمنراست

تنقل صبيحة يوم الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 أعضاء البعثة الاستعلامية المؤقتة برئاسة السيد السعيد حمسي، حسب ما هو مسطر في برنامج البعثة إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية مصباح بغداد بولاية تمنراست للوقوف على الاستعدادات والإجراءات المتخذة قصد مجابهة الحالة الوبائية التي انتشرت في الولاية.
وفي كلمة لرئيس البعثة ذكر ان تواجد هذا الوفد البرلماني بولاية تمنراست جاء في إطار المهام الدستورية للسلطة التشريعية، وبتكليف من رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد إبراهيم بوغالي الذي ارسل وفدا عن لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتكوين، من بينهم نواب أطباء ذوي خبرة في ميدان الصحة، حيث ثمن رئيس البعثة المجهودات المبذولة من طرف الأطقم الطبية والإدارية في هذا الظرف الصحي الاستثنائي الذي تمر به الولاية، وفي ذات السياق قدم السيد مدير الصحة بالولاية عرضا حول الامكانيات و حول عمل هذه المؤسسة الاستشفائية وما تقدمه من خدمات من أجل مكافحة وباء الملاريا و الدفتيريا مشيرا أنه قد تم تسطير مخطط استعجالي للسيطرة على الوضع الصحي. كما تمنى ان هذه الزيارة الاستعلامية للجنة الصحة ستعطي نتائج وأثر إيجابي على تنمية قطاع الصحة بالولاية.
وأوضح في معرض حديثه أن هذا المستشفى يقدم خدمات صحية واستشفائية لسكان الولايات المجاورة عين قزام وبرج باجي مختار وانه تلقى دعما من طرف الوزارة الوصية تمثال في أدوية وأمصال وفريق طبي وهذا تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.
للإشارة تفقد أعضاء البعثة عدة مصالح بالمستشفى على غرار مصلحة الوقاية من الأوبئة، مصلحة الأمراض المعدية، قسم الإنعاش و قاعات التمريض، حيث تم الاستماع إلى شروحات و تدخلات الأطقم الطبية والشبه الطبية حول وظروف العمل في ظل مجابهة هذا الوباء، كما تم الاستماع إلى عدد من المرضى.
وعلى ضوء هذه التدخلات سجل السادة اعضا ء البعثة، وجود عدة نقائص ومشاكل يعاني منها قطاع الصحة بالولاية تستوجب معالجتها مستقبلا، حيث سيتم تدوينها في التقرير النهائي للبعثة.
جدير بالذكر أن وفد البعثة الاستعلامية المؤقتة توجه أمسية الثلاثاء إلى عين قزام للوقوف على الوضعية الوبائية بالولاية.

الاخبار الشائعة